داعش ينشر صور لتداول العملة الخاصه به في مدينة الرقة

داعش ينشر صور لتداول العملة الخاصه به في مدينة الرقة

الاتحاد برس:

عمم تنظيم داعش بيانات تحض المواطنين والتجار بجميع اختصاصاتهم ومهنهم بضرورة التعامل مع العملات المعدنية التي تحمل أسم “دولة الخلافة” فى المناطق التى يسيطر عليها فى سوريا، ليتم التبادل التجارى بها.

ونشر التنظيم صباح اليوم الأحد صورًا على شبكات التواصل الإجتماعي ، للعملات المعدنية التى انتشرت فى مدينة الرقة السورية والتى تعتبر المعقل الأساسى للتنظيم .

وأظهرت الصور التى نشرها عناصر التنظيم على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى، بعض المحال التجارية ومراكز الحوالات المصرفية والبقاليات ومكاتب السيارات ، وهم يقومون بصرف العملة المعدنية مقابل الدولار الأمريكي وغيرها من العملات الدارجة في المنطقة ، كما يظهر في الصور اسعار المواد الغذائية مدرجة بالعملة التي سكها التنظيم وأجبر الناس بالتبادل فيها مؤخراً .

وكان التنظيم المتشدد قد سك عمليات معدنية خاصة بها فى الشهور الماضية، من الذهب والبرونز والفضة، وكذلك المعدن ليتم التعامل بها فى المناطق الخاضعة تحت سيطرته.

يذكر ان داعش خصص رقم هاتف لما أسماه “للابلاغ عن المخالفات الشرعية” بمدينة الرقة من ضمنها المخالفات المتعلقة بمنع تبادل التجار بالعملة الجديدة وطالب الاهالي بالإبلاغ عن مرتكبي المخالفات.

 

قد يعجبك ايضا