داعش ينفذ سلسلة هجمات انتحارية في تجمعات البشمركة والحكومة العراقية تدعو سكان الموصل لعدم مغادرتها

داعش ينفذ سلسلة هجمات انتحارية في تجمعات البشمركة والحكومة العراقية تدعو سكان الموصل لعدم مغادرتهاداعش ينفذ سلسلة هجمات انتحارية في تجمعات البشمركة والحكومة العراقية تدعو سكان الموصل لعدم مغادرتها

الاتحاد برس:

نفذ تنظيم “داعش” سلسلة هجمات انتحارية، استهدفت تجمعات البشمركة، التي سيطرت على عدة قرى وبلدات شرق مدينة الموصل، بعد الإعلان عن بدء معركة السيطرة على المدينة فجر اليوم.




وقالت مصادر ميدانية، إن التنظيم نفذ 5 هجمات انتحارية في تجمعات قوات البشمركة شرق الموصل، بالتزامن مع عملية مماثلة ضربت حاجز تفتيش للجيش العراقي في منطقة “الدورة” قرب العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 13 جندي حتى اللحظة.

إلى ذلك نصبت الحكومة العراقية “أبراج تغطية” متنقلة، وأعادت الشبكة إلى عمق مدينة الموصل، وخصصت الرقم 195 للتواصل مباشرة مع القوات العراقية خاج المدينة وإبلاغهم عن داعش، بالتزامن مع دعوات وجهها رئيس وحدات مكافحة الإرهاب لسكان الموصل لعدم مغادرة المدينة، وشكرهم على التعاون مع القوات العراقية.

وكانت قوات البشمركة قد تمكنت خلال ساعات الفجر الاولى، من السيطرة على بلدات “شاقولي، البدنة الكُبرى، والبدنة الصغرى” شرق الموصل، وتمكنت من قطع الطريق الرئيس الرابط بين الموصل وإربيل، واتجهت إلى مفرق الحمدانية الذي يبعد مسافة 10 كيلومترات عن مدينة الموصل.

قد يعجبك ايضا