دمشقيون: إن أردت تجاوز حاجز المزة فعليك اتباع الخطوات التالية

دمشقيون إن أردت تجاوز حاجز المزة فعليك اتباع الخوات التاليالاتحاد برس – خاص

حوّل السوريون القاطنون في مناطق سيطرة قوات النظام في العاصمة “دمشق”، استبداد حواجز النظام العسكرية بهم، إلى نكات وطرائف ساخرة، بعد ان وجدوا الحل المناسب والطريقة المثلى للتعامل مع كل حاجز.

وفي حديث أجراه أحد سكان دمشق مع “الاتحاد برس”، اكد “ن. ع” أن أصعب الحواجز التي كانت تواجه المدنيين في شوارع العاصمة، هو حاجز “جسر المزة”، إلا أن المعاناة الطويلة معه دفعتنا لإيجاد الحل، فكل ما عليك فعله إن اردت عبور الحاجز هو اتباع 3 خطوات بسيطة تجعلك تمر منه بسرعة الريح، أولها هو الدعاء للوطن وقائد الوطن بالنصر والثبات، ثم تقديم الهوية بكل أدب واحترام ويفضل أداء التحية العسكرية لمسؤول الحاجز إن أمكن، مع دفع المبلغ المترتب على كل شخص “المعلوم”، البالغ قدره ما يعادل دولارين، أي يتم دفع مبلغ بالعملة السورية يعادل دولارين أمريكيين.

أما الخطوة الثالثة فهي إزالة أية برامج دردشة من الهاتف النقال وخاصة “الفيسبوك”، فقد عمد الحاجز مؤخراً إلى مصادرة حسابات “الفيسبوك” ذات التفاعل العالي من “إعجابات وتعليقات”، واما الحساب الذي يحتوي على فتيات كثيرات فهو هدف مشروع لهم، وبعد تطبيق هذه الخطوات تمر خلال دقائق معدودة دون أي إزعاج، علماً أن هذا الحاجز مخصص للطبقة المتوسطة والغنية، أما الفقراء فعليهم إيجاد طريق آخر، لأن الإخلال بأحد الشروط، يعرض المارة على الحاجز لمأزق كبير قد ينتهي بالاعتقال أو الضرب.

قد يعجبك ايضا