دمشق تبيع المواد الأساسية لموظفيها بالتقسيط

الاتحاد برس

 

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة بدء بيع المواد بالتقسيط لجميع العاملين في مؤسسات الدولة دون كفيل أو فوائد بسقف 300 ألف ليرة اعتبارًا من اليوم الأحد وذلك بمناسبة عيدي المعلم والأم.

وأوضح مدير عام المؤسسة أحمد نجم أن القرار يشمل جميع المواد والسلع الغذائية أو المنزلية أو الكهربائية الموجودة من مجمعات وصالات ومنافذ بيع السورية للتجارة بالمحافظات.

القرض متاح للعاملين بالدولة الدائمين أو المعينين بعقود سنوية بسقف 300 ألف ليرة ومدة التقسيط 12 شهرًا على أن يسدد القسط بكفالة البيان المالي للمقترض وفق الاجراءات المالية والقانونية المتبعة.

واعتبر نجم أن هذه الخطوة شكل من أشكال التدخل الإيجابي لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن ذوي الدخل المحدود ومساعدتهم لتأمين بعض احتياجاتهم من السلع والمواد.

وكانت المؤسسة أعلنت في تشرين الثاني الماضي البدء بتقسيط السجاد والموكيت والأدوات الكهربائية والمنزلية للعاملين بالدولة الدائمين أو المعينين بعقود سنوية بقيمة 200 ألف ليرة سورية دون فوائد.

ويذكر أن الأوضاع المعيشية في سوريا ازدادت سوء في الآونة  الأخيرة، مع انخفاض قيمة العملة المحلية و تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي لأربعة آلاف ليرة سورية.

قد يعجبك ايضا