دوفرتاور الإسرائيلية وموانئ دبي توقعان للتعاون بأنشطة الشحن والموانئ

الاتحاد برس

 

أعلنت شركتا دوفرتاور الإسرائيلية وموانئ دبي العالمية الإماراتية اليوم الأربعاء، أنهما وقعتا سلسلة اتفاقات للتعاون في أنشطة الشحن والموانئ. وذلك بعدَ يوم واحد من التوقيع الرسمي لاتفاق تطبيع العلاقات بين اسرائيل والامارات والبحرين.

تتضمن بنود الاتفاق، التقدم بعرض مشترك في خصخصة ميناء حيفا الإسرائيلي، وأيضًا احتمال تأسيس خط شحن بحري مباشر بين ميناء إيلات المطل على البحر الأحمر وجبل علي في دبي.

وذكرَ رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية “سلطان أحمد بن سليمان”: “إن العمل على تأسيس مسارات تجارة بين الإمارات وإسرائيل وأبعد منها، سيساعد عملاء الشركة في ممارسة أعمالهم في المنطقة بسهولة وكفاءة أكبر”.

بدوره، قال “شلومي فوجيل”، مالك شركة دوفرتار: “إن الاتفاق مجرد بداية لتعاون ثنائي وطويل الأمد، وسيتبعه المزيد من الاتفاقات بين موانئ دبي العالمية ودوفرتاور في العديد من القطاعات”.

وأضاف “فوجيل”: “ستتعاون موانئ دبي العالمية وإسرائيل شيبياردز لتأسيس مشروع مشترك، سيشارك في مناقصة خصخصة ميناء حيفا”. كما ستدرس إسرائيل شيبياردز والأحواض الجافة العالمية-دبي شراكة في إنتاج وتسويق منتجات في دبي.

يُذكر أن شركة دبي العالمية المملوكة لحكومة دبي مشغل عالمي للموانئ. أما دوفرتاور، المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي “شلومي فوجيل”، من المساهمين في شركة إسرائيل شيبياردز وشريكة في ميناء إيلات.

 

قد يعجبك ايضا