رئيس الوزراء الروسي: سوريا تتجه نحو التقسيم

telead

رئيس الوزراء الروسي: سوريا تتجه نحو التقسيمرئيس الوزراء الروسي: سوريا تتجه نحو التقسيم

الاتحاد برس:

قال رئيس الوزراء الروسي، “ديمتري مدفيديف” ، خلال كلمة له في البرلمان الروسي أمس الأربعاء ، إنّ “استمرار الأزمة السورية قد يؤدي إلى انهيار هذه الدولة وتقسيمها” ، مشيراً إلى أنّ “عدم إيجاد حل للأزمة التي تعصف بسوريا قد يؤدي إلى انهيار هذا البلد وتقسيمه”.




وأضاف مدفيديف أنّ “روسيا لا يمكنها التأثير في مواقف شركائها الذين يمارسون سياسات متباينة وفقاً للقوى المختلفة داخل حلف الناتو”، موضحاً أنّ “استمرار العنف في سوريا قد يكون سبباً لتقسيم هذا البلد، وهو ما يعني انتصار قسم من الجماعات الإرهابية”.

وفي سياق آخر ، قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، إنه سيجتمع يوم الأثنين المقبل مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف لبحث التحضير لمفاوضات جنيف واجتماعات آستانة على أنّ يعقد لقاء ثلاثي بمشاركة الولايات المتحدة في وقتٍ لاحق.

وأشار دي ميستورا إلى أنّ ” الاجتماع الثلاثي بوجود الولايات المتحدة الأمريكية لم يلغ وإنما تم تأجيله”، مؤكّداً أنّ “هناك نية لعقد اجتماع ثلاثي”.

كما أنه كان من المقرر أنّ يلتقي ممثل الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة في جنيف في 24 أبريل/ نيسان المقبل ، للحديث حول الوضع السوري.

telead

قد يعجبك ايضا