رحيل الفنان المصري المنتصر عبد السيد عن عمر يناهز 70 عامًا

الاتحاد برس

 

رحل الفنان المصري “المنتصر بالله رياض عبد السيد” اليوم السبت، عن عمر ناهز 70 عامًا وذلك داخل إحدى المستشفيات بمدينة الإسكندرية.

الممثل الكوميدي حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجيستير فنون مسرحية عام 1979، بدا مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970.

المنتصر قبل تعرضه لأزمة صحية

وكان “عبد السيد” قد عانى منذ عام 2008 من أمراض مزمنة،
بدأت بالجلطة التي تعرض لها قبل 12 عامًا والتي تسببت في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

المنتصر بالله في مسرحية شارع محمد علي
المنتصر بالله في مسرحية شارع محمد علي

ومن المسلسلات التي عمل بها:”أبناء ولكن” “ايام المنيرة” “أنا وأنت وبابا في المشمش” ومن المسرحيات :”شارع محمد علي” يعتبر أداءه بالغ التميز فنوعية الشخصيات التي جسدها عريضة وهامّة للغاية إلا أنه يحسب على الكوميديا.

قدّم “المنتصر بالله” طيلة مشواره الفني ما يقرب من 180 عملًا فنيًا، حيث انطلقت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي.

فيما كان مسلسل “الصيف الماضي”، الذي عرض قبل 10 سنوات هو آخر ما يشارك فيه، ليظل طيلة السنوات الأخيرة يعاني من المرض، ويظهر على فترات متقطعة.

تنوعت أعمال الراحل ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، “أسوار المدابغ”، “التحدي”، “الحدق يفهم”، “الزمن الصعب”، “الشيطانة التي أحبتني”، “الطيب أفندي”، “الفضيحة”، “المعلمة سماح”، “المغنواتي”، “المواطن مصري”، “حارة الجوهري”، “يا تحب يا تقب”، “حنحب ونقب”، “شفاه غليظة”، “ضد الحكومة”، “فقراء ولكن سعداء”، “محامي تحت التمرين”، “ممنوع للطلبة”، “نأسف لهذا الخطأ”، “ناس هايصة وناس لايصة”، “يا ما أنت كريم يارب”، وغيرها الكثير من الأعمال التي أثرت السينما والتلفزيون والمسرح وتركت بصمة جميلة ومؤثّرة
في ذاكرة محبيه وجمهوره على مستوى الوطن العربي.

يشار أن الراحل تزوج من الفنانة “عزيزة كساب”، التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

 

قد يعجبك ايضا