روحاني: البلاد في خطر والموجة الرابعة لكورونا بدأت بالفعل

الاتحاد برس

 

أعلنَ الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت بالفعل في بلاده.

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، أكّدَ روحاني: “لقد رأينا اليوم في الإحصائيات بأن الموجة الرابعة لتفشي فيروس كورونا قد بدأت في محافظتين وإن لم يلتزم المواطنون بالتوصيات الصحية في بعض المحافظات الأخرًى فإنها ستدخل الموجة أيضًا”.

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

وأضافَ أن فيروس كورونا لم يضعف بل أصبح أسوأ وشهد تحورًا، لافتًا: “إذا تركنا نمط الحياة الذي التزمناه في فترة كورونا سنواجه مشكلة. هنالك محافظات بدأت فيها الموجة الرابعة لتفشي كورونا والخط البياني يتصاعد فيها بصورة خط مستقيم ومعنى ذلك أن الفيروس قد استقوى وينتشر سريعًا”.

وشدّد الرئيس الإيراني على أن “الحكومة ستتابع حتى نهاية فترة مهامها 4 قضايا وهي مكافحة فيروس كورونا وكسر الحظر وتحسين معيشة الشعب وإكمال المشاريع الاقتصادية المهمة”.

وتناقضت تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول العامل الرئيسي وراء تفاقم الوضع الصحي المتعلق بكورونا، فبينما ينتقد بعض المسؤولين الحكومة وتباطؤها في استيراد لقاح كورونا وبدء عمليات التطعيم الجماعي، يُهتجم آخرون الناس ويحملونهم المسؤولية في تدهور الوضع الصحي من جديد.

وجاءت تصريحات روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وذلك في وقت سجلت فيه البلاد 62999 ألف وفاة بكوفيد 19، إضافة لـ1920394 إصابة منذُ تفشي وباء كورونا.

قد يعجبك ايضا