روحاني: مستعدون للاتفاق مع “بايدن” وسعيدون برحيل “الإرهابي” ترامب

الاتحاد برس

 

قالَ الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، اليوم الأربعاء، أن إيران ليست سعيدة باستلام “جو بايدن” رئاسة الولايات المتحدة الأميركية، لكنها سعيدة برحيل “الإرهابي” دونالد ترامب.

وصرّحَ الرئيس الإيراني خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء: “عندما تفاوضنا على الاتفاق النووي كان هناك سبع سيوف على رقابنا وهي قرارات مجلس الأمن الدولي السبعة. نحن في الاتفاق النووي أثبتنا أننا أكثر الدول في العالم التزامًا بتعهداتنا”.

وأضافَ “روحاني” أن “اليوم أمريكا وحيدة وجميع دول العالم تدين التصرفات الأمريكية وتطالبها بالعودة إلى الاتفاق النووي، وإذا أراد بايدن الطريق الصحيح فالطريق مفتوح وإذا أراد الطرق الخطأ فالطريق أيضًا مفتوح”.

وأكّدَ الرئيس الإيراني: “إذا عادت 5+1 إلى كل تعهداتها في الاتفاق النووي فإن إيران مستعدة في نفس اللحظة للعودة إلى التزاماتها”.

وعن فوز الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”، قال “روحاني”: “لسنا سعيدين بمجيء بايدن لكننا فرحين برحيل الإرهابي ترامب”.

يُذكر أن العلاقات الأمريكية الإيرانية تشهدُ توترًا وتصعيدًا عسكريًا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وفرضه عقوبات مشددة على إيران شمُلت جميع القطاعات، كما تشدد واشنطن الضغوط السياسية على إيران وتكثف وجودها العسكري في منطقة الشرق الأوسط.

 

مصدر Sputnik
قد يعجبك ايضا