روسيا تستعد لإنشاء 4 نقاط عسكرية شمال الحسكة على خطوط التماس مع تركيا

الاتحاد برس

تستعد روسيا لإنشاء 4 نقاط عسكرية شمال الحسكة على خطوط التماس مع الجيش التركي، وذلك بعد أن رفعت القوات الروسية، أعلامها فوق نقاط عسكرية لقوات الحكومة السورية، في خطوة تمهيدية لإنشاء تلك النقاط .

ونقلت وكالة “نورث برس” عن مصدر عسكري في القوات الحكومية السورية، يوم الجمعة، أن “قوات روسية زارت خطوط التماس  قبل يومين، وقامت برفع الأعلام فوق نقاطهم العسكرية تمهيدًا لإنشاء نقاط عسكرية روسية في المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن “مهمة هذه النقاط هي الحد من قصف الجيش التركي وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها، على نقاطنا والقرى الآهلة بالسكان دون تحديد موعد لإنشائها”. وفق قوله.

ورفعت القوات الروسية أعلامها على 4 نقاط عسكرية تابعة للحكومة السورية؛ اثنان منها في قريتي “أم الكيف” و”عبوش” بريف بلدة تل تمر (40 كم) شمال الحسكة، بالإضافة إلى نقطتين أيضا في  بلدة أبو راسين/زركان (70 كم) شمال شرقي الحسكة.

وتتمركز القوات الروسية ضمن محطة “المباقر” شمال بلدة تل تمر، حيث يتواجد ضمنها أكثر من 100 جندي روسي، كما تعتبر نقطة انطلاق لتسيير دورياتها على خطوط التماس في المنطقة.

وتسبب استهداف القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها، في الثاني من نيسان/أبريل الجاري، على ريف بلدة تل تمر، بمقتل عنصرين من قوات الحكومة السورية وجرح 7 آخرين بينهم مدني.

قد يعجبك ايضا