روسيا تطرح 320 ألف جرعة جديدة ضد كورونا وتؤكد فعالية اللقاح 100%

الاتحاد برس

 

أكّدَ “ألكسندر غينتسبورغ”، مدير مركز “غامالي” أنه تم طرح الدفعة التالية من لقاح فيروس كورونا “سبوتنيك V” للتداول المدني، وهو أمر مهم للغاية.

وقالَ “غينتسبورغ” في إحاطة صحفية أنه حتى يوم أمس، تم إرسال نحو 320 ألف جرعة من اللقاحات للتداول المدني. ومن المتوقع أنه في اليومين المقبلين ستسير الأمور على النحو المنشود.

وأضاف “غينتسبورغ”: “غدًا، ستدخل الدفعة التالية المهمة جدًا من مستحضر اللقاح، والتي ستذهب أيضًا إلى المناطق، في التداول المدني”.

بدوره، صرّحَ نائب مدير مركز “غامالي” “دينيس لوغونوف”، أن حالات الإصابة بكورونا في مجموعة المتطوعين الذين تم تطعيمهم باللقاح “سبوتنيك V” كانت خفيفة.بينما كانت هناك حالات متوسطة وشديدة في المجموعة التي تلقت الدواء الوهمي.

في السياق ذاته، ذكرَ وزير الصحة الروسي “ميخائيل موراشكو” إن البيانات الجديدة حول فعالية لقاح فيروس كورونا “سبوتنيك V” مشجعة للغاية.

وأعلن مطورو اللقاح الروسي “سبوتنيك V” أن فعالية اللقاح وصلت إلى نسبة 100 في المئة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

وجاء في البيان: “فعالية لقاح “سبوتنيك V” ضد الحالات الشديدة من الإصابة بفيروس كورونا بلغت 100 في المئة، ومن بين الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في المجموعة التي أعطيت دواء وهمي، تم تسجيل 20 حالة إصابة خطيرة بالمرض، بينما في المجموعة التي تلقت اللقاح، لم تكن هناك حالات خطيرة للمرض”.

مصدر Sputnik
قد يعجبك ايضا