روسيا تطلب من أمريكا عدم قصف مليشيات النظام قرب التنف

روسيا تطلب من أمريكا عدم قصف مليشيات النظام قرب التنفروسيا تطلب من أمريكا عدم قصف مليشيات النظام قرب التنف

الاتحاد برس:

جددت روسيا مطالبتها الولايات المتحدة بعدم قصف قوات النظام التي تحاول التقدم إلى الحدود السورية العراقية، بعد أن نفذ الجيش الأمريكي ضربات جوية ضد ميليشيات إيران وقوات النظام.

فقد قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الوزير سيرجي لافروف نقل الرسالة إلى نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الجانب الأمريكي.




إذ أن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جوية ضد مليشيا مدعومة من طهران وتحارب إلى جانب قوات النظام، وقال إنه “يشكل تهديداً للقوات الأمريكية وللمقاتلين السوريين الذين تدعمهم” في منطقة التنف على الحدود بين سورية والعراق، فيما ردت روسيا حينئذ بأن الإجراء الأمريكي “من شأنه عرقلة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للصراع، كما أنه مثل انتهاكاً لسيادة سورية”.

كما عبر لافروف عن رفضه ‹المطلق› للهجمات الأمريكية على الميليشيات الموالية للنظام ودعاه لاتخاذ تدابير ‹ملموسة› لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

سيطر معارضون تدعمهم واشنطن على التنف من سيطرة تنظيم ‹داعش› في أذار/مارس العام الماضي، وتقول مصادر إنهم يهدفون لاستخدامها كمنصة انطلاق للسيطرة على البوكمال وهي بلدة على الحدود السورية مع العراق وتتبع لمحافظة ديرالزور.

قد يعجبك ايضا