سجناء حماه يفاوضون ويجبرون النظام على تلبية طلباتهم بعد أن فشلت المعارضة والأمم المتحدة في ذلك

سجناء حماه يفاوضون ويجبرون النظام على تلبية طلباتهم بعد أن فشلت المعارضة والأمم المتحدة في ذلكالاتحاد برس:

نجح 30 شخصاً ممن كانوا معتقلين في سجن حماة المركزي، بالخروج من السجن بعد إجبار النظام على التفاوض معهم، من أجل إنهاء حالة الاستعصاء التي قاموا بها منذ صباح أول أمس الاثنين، واستمروا بها حتى ليلة أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر كيدانية، إن 30 معتقلاً نجحوا في الخروج من السجن بعد مفاوضات مع النظام، تضمنت الإفراج عنهم مقابل إنهاء الاستعصاء داخل السجن، وقد تم خروجهم بالفعل بواسطة سيارات الهلال الأحمر، باتجاه بلدة “قلعة المضيق” بريف حماة الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة.

وفي سياق ذلك أجرى مراسلنا، مقابلة مع أحد سكان بلدة “قلعة المضيق” حول شعور أهالي البلدة إزاء ما فعله المعتقلين، والذي أكد ان ما فعله المعتقلين أمر فريد من نوعه وحصل للمرة الأولى في تاريخ السجون السورية، بأن يقوم السجناء بإرغام النظام على الإفراج عن مجموعة من زملائهم.

وقال: “إن ما فعله السجناء من إرغام النظام على الإفراج عن المعتقلين بعد يوم واحد من المفاوضات، عجزت المعارضة عن تحقيقه على مدار أشهر”، والجميع شاهد كيف أن المعارضة فشلت في تحقيق هذا البند “الإفراج عن المعتقلين” وغيره من البنود بعد أشهر من التفاوض مع النظام في جنيف”، مشيراً إلى أن السجناء هم اكثر قدرة على التفاوض من المعارضة وقد حققوا ما يريدونه خلال 24 ساعة فقط.

وتمكنت “الاتحاد برس” من الحصول على قائمة بأسماء المفرج عنهم وهو:

محمد مصطفى رحمون
صدام دعار
عبد الهادي بادي
فراس البوش
ايمن الشيخ خالد
موفق الرطبي
بسام الطرشة
زكي زيتون
بسام عبدو عباس
بهاء ابراهيم
حسين بادي
حسن هوانا
غياث المصري
خالد دباغ
احمد بربور
غسان السوطري
عبد السلام عكرة
عماد ميداني
غادي علوان
اغيد ابو شامة
طارق ابو عيون
ايمن الحمصي
محمد خير الشيخ
عمر المصري
محمد حسين الاعرج
رائد الادلبي
حسن محمد الحسين
فهد فطيمة
محمد حسين المصري
محمد صوان

قد يعجبك ايضا