سفينة شحن تصطدم بمدمرة أمريكية قبالة السواحل اليابانية وبحارة مفقودون

سفينة شحن تصطدم بمدمرة أمريكية قبالة السواحل اليابانية وبحارة مفقودونسفينة شحن تصطدم بمدمرة أمريكية قبالة السواحل اليابانية وبحارة مفقودون

الاتحاد برس:

أدى اصطدام المدمرة الأمريكية ‹يو اس اس فيتزجيرالد›، اليوم السبت، بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية، وتدفق المياه إلى أقسام من المدمرة، إلى فقدان سبعة بحارة أمريكيين واصابة قائدهم واثنان من الطاقم.




فيما أعلن بيان للجيش الأمريكي اجلاء اثنين من البحارة، بالإضافة إلى ضابط القيادة من المدمرة إلى مستشفى يوكوسوكا البحري الأمريكي “لإصابتهم بجروح وكدمات”، مضيفاً أن “هنالك سبعة بحارة مفقودون تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم”.

كما أعلنت البحرية الأمريكية وخفر السواحل اليابانيون أن المدمرة ‹فيتزجيرالد› اصطدمت بالسفينة ‹ايه سي اكس كريستال›، أثناء وجودها على بعد 56 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية، وأن المنطقة حيث حصل الاصطدام تشكل ممراً بحرياً مزدحما لسفن الشحن على مقربة من مرفأي يوكوهاما وطوكيو.

كذلك بحسب البحرية الأمريكية فان “الاصطدام أسفر عن تضرر المدمرة في ميمنتها فوق خط الماء وتحته. الاصطدام أدى لتدفق بعض الماء” الى داخلها، فيما لم يتضح السبب الذي أدى إلى الاصطدام، إلا إن القناة اليابانية قالت إن سفينة الشحن وطولها 222 مترا قامت بانعطافة حادة قرابة الوقت الذي سجل فيه الاصطدام، في الوقت ذاته أرسل خفر السواحل اليابانيون خمس سفن وطائرتين وفريقا خاصاً من المسعفين إلى الموقع.

تنتشر المدمرة البالغ طولها 154 مترا قبالة سواحل يوكوسوكا في شبه جزيرة ايزو وتعمل في منطقة المحيط الهادئ وبحر اليابان (بحر الشرق)، ووضعت في الخدمة في 1995 وشاركت في حرب العراق في 2003.

قد يعجبك ايضا