السلايد الرئيسيالسوريخدمات

سوريا: حقوق المستفيدين من الجمعيات السكنية محفوظة بالرغم من حل الاتحاد

الاتحاد برس ||

قال معاون وزير الأشغال العامة والإسكان للشؤون القانونية “محمد سيف الدين” إن “جميع حقوق المستفيدين من الجمعيات السكنية محفوظة، ولن تهدر أبداً، بعد حلّ اتحاد التعاون السكني، وأن أموال المستفيدين لم تمس، ومازالت موجودة أيضاً ومصونة، وأن الجمعيات ستتابع عملها، خاصة أن القانون لم يؤثر فيها بشكل مباشر”.

وأوضح “سيف الدين” أن “قطاع التعاون السكني لم يحل كقطاع وفق مشروع القانون الجديد، وإنما حّل اتحاد التعاون السكني واتحادات المحافظات، مؤكداً أن القانون قد أقر في مجلس الشعب لكنه لم يصدر بعد”.

مشيراً إلى أن “القانون الجديد سيتيح ضبط عمليات الفساد ومكافحتها، وأن الاتحاد التعاوني السكني واتحادات المحافظات تشكل حلقة ربط وسيطة بين الجمعيات ووزارة الأشغال العامة والإسكان”.

وبيّن “سيف الدين” أن “الجمعيات السكنية لا تزال موجودة وتتابع أعمالها، لكنها كانت وفق القانون القديم تخضع لسلطتين، هما سلطة وزارة الأشغال العامة والإسكان، وسلطة الاتحاد التعاوني السكني، أما وفق القانون الجديد، فسوف تتبع هذه الجمعيات إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان، ما يتيح مجالاً أكبر للسيطرة على العمل ومتابعته من الوزارة، بدلاً من التشتت في المراقبة”.

مضيفاً أن “إلغاء هذه الحلقة الوسيطة سوف يسرّع عمليات تحصيل حقوق الناس من ناحية اختصار الوقت، والقضاء على أحد أنواع الروتين الذي كان يحكم العلاقات بين الجمعيات والوزارة، حيث كانت تتأخر المراسلات بين والوزارة بسبب مرورها على الاتحاد التعاوني السكني أولاً ومن ثم ترسل إلى الوزارة”.

وكان مجلس الشعب في جلسته السادسة والثلاثين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني، أقرّ مشروع القانون المتضمن مشروع قانون إلغاء الاتحاد العام للتعاون السكني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق