سوريون يشاركون في عمليات مكافحة الحرائق في تركيا

الاتحاد برس

 

شارك فريق “البحث والإنقاذ السوري SAK” في تركيا في عمليات إجلاء مدنيين وإخلاء منازل بالمناطق المعرضة لخطر نيران الحرائق في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وقدم فريق “SAK”، بالتنسيق مع إدارة الكوارث التركية “أفاد”، الدعم لأفراد إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وقوات “الجندرما” التركية، في مكافحة الحرائق المستمرة في ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا منذ أيام.

وذكرت “جمعية الفرات” في بيان لها، أنه “في إطار استجابته لنداء الواجب الإنساني، ومن مقتضيات الأخوة والواجب، قام فريق سوريا للبحث والإنقاذ في مدينة أضنة التركية، بالمشاركة في عمليات إخلاء وإسكان المتضررين من الحرائق في غابات كوزان وألاداغ وإمام أوغلو جنوبي تركيا”.

وفي سياق متصل، أصدرت مؤسسات إعلامية سورية بيان تضامن مع تركيا بعد نشوب الحرائق في عدد من المناطق التركية، جاء فيه ” نود أن نعبر لكم عن كامل تضامننا مع الدولة التركية الشقيقة شعباً وحكومة إزاء موجة الحرائق”.

وأضاف البيان “نعلن باسم السوريين في تركيا، نحن منظمات المجتمع المدني السوري والصحفيين والإعلاميين والناشطين المقيمين على هذه الأرض التركية الطيبة، جاهزيتنا للتطوع والانضمام لفرق الإنقاذ وإطفاء الحرائق والدفاع المدني”.

يشار إلى أن حرائق اندلعت في غابات ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، حيث أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “مناطق منكوبة”.

قد يعجبك ايضا