سيارة Polestar Precept الكهربائية تعمل بنظام أندرويد

الاتحاد برس

 

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية (Polestar) عن دخول سيارة سيدان المسماة (Polestar Precept) مرحلة الإنتاج.

وكانت الشركة قد كشفت في شهر فبراير عن مفهوم هذه السياة، التي تميزت بتصميم عصري إلى جانب مقصورة داخلية مليئة بالمواد المستدامة.

وكما هو الحال مع معظم المفاهيم، لم يكن من الواضح هل ستصبح السيارة حقيقية.

وبدأت (Polestar) كعلامة تجارية فرعية للأداء لشركة فولفو (Volvo)، وأصبحت الآن واحدة من أكثر شركات السيارات الكهربائية الصينية إثارة للاهتمام في السوق.

وتعمل الشركة، المملوكة بشكل مشترك لشركة فولفو وجيلي (Geely)، الشركة الأم لفولفو، حاليًا على تسليم (Polestar 2)، وهي سيارة سيدان كهربائية مع نظام (Android Automotive)، للعملاء في أوروبا وأمريكا الشمالية.

ويُعد (Android Automotive) بمثابة أحد نسخ نظام التشغيل أندرويد من جوجل، وهو مصمم خصوصًا لاستخدامه في لوحات معلومات السيارة، وتم تقديمه في شهر مارس 2017، وطورته جوجل وإنتل، إلى جانب شركات تصنيع السيارات، مثل فولفو وأودي.

وقال توماس إنجينلاث (Thomas Ingenlath)، الرئيس التنفيذي لشركة (Polestar)، في بيان: يرغب المستهلكون في رؤية التغيير في هذه الصناعة وليس الأحلام فقط.

وشوقت (Polestar) للتكاملً الأعمق مع نظام (Android Automotive)، حيث ستتعرف السيارة على السائق عند اقترابه منها وتجهيز التطبيقات والإعدادات المفضلة لديه تلقائيًا.

ويتعرف مساعد جوجل على المزيد من اللغات، من ضمنها اللهجات المحلية، ويكون قادرًا على إجراء محادثات أكثر طبيعية.

ولا توجد أي معلومات حتى الآن عن موعد دخول (Polestar Precept) حيز الإنتاج، ورفضت الشركة إصدار المواصفات ذات الصلة، مثل السعر وحجم البطارية والمدى وتكوين المحرك.

قد يعجبك ايضا