سيناتور أمريكي: إسرائيل ستطلب من واشنطن مليار دولار كمساعدات عسكرية

الاتحاد برس

 

كشف السيناتور من “الحزب الجمهوري” الأمريكي، ليندسي غراهام أن إسرائيل ستطلب يوم الخميس المقبل مليار دولار من الولايات المتحدة، كمساعدات عسكرية عاجلة.

وأوضح السيناتور الأمريكي أن المساعدات لتجديد نظام أمن “القبة الحديدية” للدفاع الصاروخي، بعد الحرب التي استمرت 11 يومًا مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ووفقًا لصحيفة “the hill” الأمريكية،  فقد التقى غراهام، العضو البارز في مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الثلاثاءمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، بيني غانتس، في أثناء جولته في إسرائيل بعد الحرب.

وقال غراهام إنه “سيكون هناك طلب بمليار دولار للبنتاغون هذا الأسبوع، من وزير الدفاع لتجديد القبة الحديدية، وبعض الأشياء الأخرى لتحديث النظام”.

وأضاف إنه يتوقع أن يحظى الطلب بموافقة الحزبين في الكونجرس، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بشدة، قائلًا “كان هناك نزاع كبير حول الاشتباك الأخير بين حماس ودولة إسرائيل في الولايات المتحدة، لكنني هنا لأخبركم أن هناك دعمًا واسعًا وعميقًا لإسرائيل بين الحزب الديمقراطي”.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن التزمت بالفعل بتجديد إمدادات إسرائيل من صواريخ القبة الحديدية، فقبل أسبوعين فقط، وافقت أمريكا على بيع أسلحة بقيمة 735 مليون دولار لإسرائيل.

ويأتي الطلب بعد أن اعتمدت إسرائيل بشدة على منظومة “القبة الحديدية”، لاعتراض آلاف الصواريخ التي أطلقتها فصائل قطاع غزة من السماء.

قد يعجبك ايضا