شاب ياباني يقتل 19 معاقاً طعناً بمركز للرعاية في طوكيو

شاب ياباني يقتل 19 معاقاً طعناً بمركز للرعاية في طوكيوشاب ياباني يقتل 19 معاقاً طعناً بمركز للرعاية في طوكيو

الاتحاد برس:

أقدم موظف حكومي سابق في مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة اليابانية “طوكيو”، على قتل عدد من المعاقين في المركز الذي كان يعمل فيه”طعناً” بسكين كان يحملها، في مشهد وصفته وسائل الإعلام العالمية بأنه الأسوأ منذ ثمانين عاماً.

وقالت مصادر إعلام محلية، إن الحادث وقع فجر اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية صباحاً بتوقيت اليابان، عندما قام “ساتوشي ويماتسو” البالغ من العمر 26 عاماً بتحطيم زجاج نافذة لدخول المبنى الذي يحمل اسم “تسوكوي ياماهوري”، الذي يأوي 150 شخصاً من “المعاقين” لإقامات طويلة ودائمة، وقام بتقييد أفراد الطاقم الطبي الموجودين في المكان، قبل أن يبدأ عمليات القتل بواسطة سكين كبيرة كان يحملها، وبعد انتهائه من قتل ضحاياه توجه إلى مركز الشرطة وسلم نفسه، وسط صراخه “كل المعوقين يجب أن يزولوا”.

وأسفر الهجوم عن مقتل 9 رجال و10 نساء، تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاماً، بالإضافة لجرح اكثر من 45 آخرين، معظمهم بحالة خطرة، بعد ان قام المهاجم بطعن معظمهم في “العنق”.

وذكر مصدر في الشرطة، أن المهاجم كان يعمل في المركز وغادره في فبراير/شباط الماضي لأسباب لم تعرف. وقالت شبكة “إن تي في” إنه أقيل وما زال يشعر بالحقد لهذا السبب، في حين أن جيران المهاجم، أكدوا أنه كان مبتسماً دائماً ويلقي التحية صباحاً ويبدو أنه فتى طيب، وما حدث لا يصدق”.

قد يعجبك ايضا