(شبّيح) بصفة لاجئ… نجل رئيس فرع فلسطين السابق يفتتح شركةً لغسيل الأموال في السويد

(شبّيح) بصفة لاجئ… نجل رئيس فرع فلسطين السابق يفتتح شركةً لغسيل الأموال في السويد(شبّيح) بصفة لاجئ… نجل رئيس فرع فلسطين السابق يفتتح شركةً لغسيل الأموال في السويد

كلنا شركاء – حذيفة العبد

كشف ناشطون سوريون أن الشبيح عرين سلوم، ابن مدينة القرداحة، ونجل القيادي البارز في المخابرات العسكرية العميد عبد الكريم سلوم، وصل إلى السويد منذ ما يقارب العامين وافتتح شركةً خاصة بغسيل الأموال هناك.

وقال الناشط (أبو الشام الحمصي) في اتصالٍ مع “كلنا شركاء” إن الشبيح عرين الذي يتسلم مهام المدير التنفيذي لشركته (الوهمية) كان غادر البلاد إلى روسيا، ومنها انتقل إلى السويد، وتحديداً العاصمة استوكهولم، حيث حصل على اللجوء الإنساني وافتتح الشركة.

شركة (Asinat AB) التي يديرها عرين تعمل بها أيضاً زوجته نوما موسى بمنصب معاون المدير، وهي لاجئة فلسطينية من ساكني مخيم اليرموك بدمشق، ووالدها (أبو أيهم الموسى) هو المسؤول المالي لميليشيا (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة) التي يقودها أحمد جبريل، والتي تقاتل بجانب النظام في سوريا.

الناشط الحمصي، الذي قال إنه يتابع ملف “عرين سلوم” وشركته منذ ما يقارب الشهر”، أوضح أن والده العميد عبد الكريم السلوم أقيل مؤخراً من منصبه في رئاسة فرع الأمن العسكري بحمص، على خلفية اتهامه بالوقوف وراء تفجيرات حي الزهراء المتكررة في حمص، وشوهد في مبنى رئاسة الأركان العامة بدمشق، دون أن يتمكن من التحقق من منصبه، وكان في السابق رئيس فرع فلسطين للأمن العسكري بدمشق.

وأشار الحمصي أيضاً إلى أن الرئيس السابق لفرع فلسطين أرسل معظم عائلته إلى أوربا وأرسل معهم أموالاً طائلة سرقها من الشعب السوري، وخاصة في الآونة الأخيرة، حيث كان يلعب دور الوسيط في عمليات إخراج المعتقلين في سجون النظام مقابل جنيه الملايين عن كل معتقل. حيث سافرت زوجته فلة مخلوف إلى أوربا.

واستنكر الناشط المتخصص بتوثيق هجرة (الشبيحة) إلى أوربا أن عرين سلوم يملك حالياً شركة وعقارات و سيارات فارهة في السويد ولا يعيش حياة لاجئ الذي هرب من جحيم لحرب بل على العكس الكثير من الأموال المسروقة من الشعب السوري يتنعم بها هو وعائلته و لكن باسم لاجئ سوري.

فلة مخلوف، زوجة العميد عبد الكريم سلوم رئيس فرع فلسطين السابق

1016809_1401191716787831_595177377_n

1474449_1401190863454583_1603574636_n

قد يعجبك ايضا