قائمة بأسماء صنفتها حكومة “الأسد” بداعمة “الإرهاب”

الاتحاد برس

 

نشر الدكتور في الاقتصاد “كرم شعار” قائمة عقوبات كانت قد حضّرتها حكومة “الأسد” تحتوي على أسماء شخصيات وكيانات، تتهم المدرجين فيها بدعم “الإرهاب”، وتتوزع قوائم المعاقبين في دول الخليج العربي ولبنان وتركيا والأردن بشكل رئيسي.

وشمل القائمة المعدّة من قبل “هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” التابعة لرأس السلطة في سوريا، أسماء رؤوساء ومنظمات دولية ودعاة وشخصيات عربية وأجنبية، وهي أكثر من 700 اسم وكيان، بينهم رجال أعمال ودعاة سعوديين وبحرينين وكويتيين.

ومن ضمن الأسماء الموجودة في القائمة التي نشرها “شعار” يوم أمس الأربعاء 31 من آذار، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والحكومة السورية المؤقتة ورئيس “الائتلاف السوري المعارض”، نصر الحريري.

كما تضمنت القائمة عددًا من الدعاة، منهم الداعية الكويتي محمد العوضي، والسعودي سلمان العودة، والمصري يوسف القرضاوي، وعبدالله المحيسني وعبد العزيز الطريفي، إضافة لسياسيين لبنانيين مثل وليد جنبلاط، ورئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع.

وأدرجت الهيئة أيضًا أسماء أمين عام “هيئة العلماء المسلمين”، حارث الضاري، ورئيس الوزراء التركي سابقًا، أحمد داوود أوغلو، والممثل السوري عبد الحكيم قطيفان.

وإلى جانب أسماء الشخصيات، شملت القائمة أيضًا عشرات المنظمات التي تقدم مساعدات للسوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات “الأسد” في شرقي وغربي شمال سوريا، كذلك اسم “تيار المستقبل اللبناني”، وحزب “العدالة والتنمية” التركي، وعددًا من الجمعيات التركية والعربية منها مؤسسة قطر الخيرية، ووسائل إعلام.

 

قد يعجبك ايضا