صحيفة أمريكية: واشنطن تحضر لفرض المزيد من العقوبات على حزب الله

صحيفة أمريكية: واشنطن تحضر لفرض المزيد من العقوبات على حزب اللهصحيفة أمريكية: واشنطن تحضر لفرض المزيد من العقوبات على حزب الله

الاتحاد برس:

أكدت صحيفة امريكية في تقرير نشرته اليوم الاثنين 29 أيار/مايو، أن واشنطن باتت تحضر لدفعة جديدة من العقوبات التي ستفرضها على ميليشيا حزب الله اللبناني، بعد أن ادرجت في وقت سابق عدة شخصيات وشركات ومموالين له على (اللائحة السوداء).




واستندت الصحيفة في تقريرها، لأحد الخبراء الأمريكيين المتابعين لملف العقوبات على الحزب، الذي ذكر أنه هناك عقوبات جديدة قيد الإعداد، ويتم التحضير لها في الكونغرس، مشيراً إلى أن الوفود اللبنانية تجهد عبثاً لتعطيل العقوبات، لأن إدارة الرئيس دونالد ترامب واضحة في توجهاتها وماضية في تحقيق أهدافها وهي تفكيك المنظمات الموصوفة بأنها إرهابية وبينها حزب الله وفق تعبيره.

يضيف: “يحاول حزب الله، عبر حلفائه، أن يصوِّر للبنانيين أن العقوبات الجديدة ستضرب الاقتصاد اللبناني، لكن هذا ليس صحيحًا، لأن العقوبات ستقتصر على الذين يتشاركون مع الحزب عمليات تبييض الأموال، وحدهم دون سواهم”.

من جهتها مصادر لبنانية، رجحت أن عدم رفع منسوب العقوبات التي ينص عليها قانون 2015، هو ما دفع الولايات المتحدة لتبني اتجاه العقوبات على حزب الله.

قد يعجبك ايضا