صحيفة: التحالف الحكومي الألماني يوافق على حظر علم “حماس”

الاتحاد برس

 

اتفق أعضاء التحالف الحكومي في برلين على حظر علم حركة حماس، وفق تقرير لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” في عددها الصادر أمس (20 يونيو/ حزيران 2021).

وقال تورستن فراي، نائب رئيس الكتلة المسيحية (الحزب الديموقراطي المسيحي الذي تنمي له المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الاجتماعي الديموقراطي البافاري)، “لا نريد رفع الأعلام من قبل منظمات إرهابية فوق الأراضي الألمانية”.

وأكد أن دولة القانون يجب أن ترد بسرعة وحزم على المظاهرات الأخيرة المعادية للسامية والتي شهدتها شوارع العديد من المدن الألمانية خلال التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وحماس.

واستطرد موضحا “بهذا سنكون أيضا قد أرسلنا إشارة واضحة لمواطنينا اليهود”.

ويتعلق الأمر بتعديل للمادة 86 في القانون الجنائي الألماني وفقا تقرير الصحيفة، والتي تتعلق بحظر الدعاية لصالح المنظمات غير الدستورية. كما سيتم أخذ المدرجين في قائمة الإرهاب للاتحاد الأوروبي بعين الاعتبار وهي لائحة تضم حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والأخيرة تنظيم يساري ولها أتباع في ألمانيا.

ويذكر أن وزيرة العدل الألمانية كريستين لامبريخت (الحزب الديموقراطي الاشتراكي) كانت قد أبدت في البداية تحفظات بسبب اعتبارات قانونية ودستورية بشأن هذه الخطوة. غير أن فراي أكد أنه مسرور لكون حزب وزيرة العدل الألمانية قد انضم بدوره للمبادرة.

 

قد يعجبك ايضا