صراع عشائري على بئر نفط في ريف دير الزور

الاتحاد برس

 

اشتبكت عشائر في منطقة “العزبة” ضمن مناطق نفوذ “قسد” بالريف الشمالي لدير الزور، بالأسلحة الرشاشة وذلك إثر خلاف على استثمار بئر نفط في المنطقة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فقد تسببت تلك الاشتباكات بوقوع إصابات من الطرفين، بينهم قيادي بمجلس دير الزور العسكري ينتمي إلى أحد تلك العشائر المتقاتلة.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الفائت،  اشتبكت عناصر مسلحةمن عائلة الخرنوب من جهة، ومسلحين من عائلة العطيات من حهة أُخرى في بلدة “تل براك” الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بريف الحسكة، الأمر الذي أدى لسقوط جرحى بين الطرفين، بعضهم في حالات خطرة.

وفي السياق ذاته اُصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة، جراء مشاجرة بين عائلتين في قرية “تل آذان” التابعة لناحية “تل براك” ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية بريف الحسكة، وذلك بسبب خلاف عشائري، وتنتسب إحدى العائلتين إلى فخذ “السويفات” والأُخرى إلى فخذ “المنيخات” التابعين لعشيرة “العلي”، بينما تدخل وُجهاء وشيوخ العشائر لإنهاء التوتر في القرية.

يُذكر أن العصبيّة العشائريّة والصّراغ على الممتلكات تسود مناطق ريف دير الزور والحسكة، وتُسجّل الوسائل الإعلامية بشكل دائم مشاجرات واشتباكات تسفر عن قتلى وجرحى في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بالمحافظتين.

قد يعجبك ايضا