ظريف من أنقرة: متفقون مع تركيا على محاربة الإرهاب

ظريف من أنقرة: متفقون مع تركيا على محاربة الإرهابظريف من أنقرة: متفقون مع تركيا على محاربة الإرهاب

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التركية أنقرة مع نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، إن هناك عدة ملفات خلافية بين الجانبين من بينها المسألة السورية، إلا أنهما متفقان على ضرورة “مكافحة الإرهاب ووحدة الأراضي السورية”.




وتأتي زيارة ظريف إلى أنقرة تلبية لدعوة من وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، حسب تصريح للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، برهام قاسمي، وبعد مشاورات هاتفية أجراها “ظريف” مع وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، قبيل وصوله إلى أنقرة، وقال “ظريف” إن “علاقة بلاده مع روسيا وتركيا تمضي بشكل جيد”، مؤكداً أن الجميع “يريد الأمن والسلام والقضاء على الإرهاب فيها”!

واتفق الوزيران التركي والإيراني على “تكثيف جهود التعاون بين البلدين لحل المسألة السورية”، وأقرا بوجود نقاط خلافية بين البلدين في هذا الملف، وقال وزير الخارجية الخارجية التركي إن مستوى التعاون في المسألة السورية بين البلدين سيرتفع في الفترة القادمة، مؤكداً على القواسم المشتركة الكثيرة بين الجانبين.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد شهر تقريباً من محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في شهر تموز الماضي، ومن المنتظر أن تعقب هذه الزيارة، زيارات لمسؤولين إيرانيين آخرين إلى أنقرة، وسيلتقي ظريف أيضاً بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ومسؤولين أتراك آخرين.

قد يعجبك ايضا