عرس سوري في إسطنبول على غير المعتاد

12002788_419931428197943_6759814843240165801_n

اختار شاب وفتاة سوريان يعيشان في مدينة إسطنبول التركية، الأسبوع الماضي، الاحتفال بزواجهما على غير الطريقة المعتادة، في خطوة لاقت ردة فعل إيجابية في الشارع السوري، حيث تحول الزواج التقليدي إلى زواج “ثوري”.

ونقلت مصادر إعلامية أن كلاً من محمود الطويل، وسوزان مطر، وهما سوريان، تزوجا الأسبوع الماضي في مدينة إسطنبول التركية على غير المعتاد، وبعيداً عن مظاهر الأفراح المتعارف عليها، حيث فضلا أن يكونا بجانب الأطفال المهجرين من بلدهم والأسر السورية اللاجئة في منطقة “بايرام تيبيه” في إسطنبول.

ومحمود الطويل “العريس” هو شاعر من مدينة دمشق، وقد أحيا عدة فعاليات ثورية شعرية في سوريا وخارجها، ناقلاً ما يعانيه بلده من قمع وقتل وتهجير، فيما سوزان مطر “العروس” هي شقيقة الشهيد غياث مطر، أحد رموز الثورة السوريّة الذي استشهد تحت التعذيب بعد أن اعتقلته قوات النظام عندما قام بتوزيع الورود على رجال الشرطة، ليؤكد على وحدة الشعب السوري.

وفي أثناء الاحتفال قام العروسان وعائلاتهم ومدعويهم بتوزيع ألعاب على الأطفال الحاضرين، وسلال غذائية على العائلات المحتاجة، ليؤكدوا شعورهم بأبناء بلدهم، فيما أقام اللاجئون السوريون الذين احتفل معهم العروسان زفّةً لهما على الطريقة السورية.

قد يعجبك ايضا