عشرات القتلى والجرحى في تفجير ببلدة “تل حلف” الخاضعة للفصائل الموالية لتركيا

الاتحاد برس:

وقع تفجير بسيارة مفخخة، اليوم الثلاثاء، في بلدة “تل حلف” التابعة لمدينة راس العين بمحافظة الحسكة، والتي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وبحسب المعلومات التي أفاد بها ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي فإن الحصيلة الأولية للقتلى جراء التفجير بلغت 16 شخصاً على الأقل حتى الآن، إلى جانب 30 جريحاً، إصابة غالبيتهم حرجة.

كما تفيد المعلومات (غير المؤكدة) بأن غالبية القتلى هم من مسلحي الفصائل السورية التابعة لتركيا، التي شنت هجوماً إلى جانب القوات التركية على مناطق متفرقة في شمال شرقي سوريا مطلع أكتوبر الماضي.

ويُظهر مقطع فيديو نُشر على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، الدمار الهائل الذي خلفه التفجير، وسط أنباء عن نقل المصابين إلى مستشفيات تركيا لتلقي العلاج.

يذكر أن هذا هو التفجير العاشر الذي يستهدف مناطق شمال شرقي سوريا منذ بدء العملية التركية، أربعة منها استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وتبناها تنظيم داعش، والعمليات الأخرى استهدفت المناطق التي خضت لسيطرة الفصائل السورية الموالية لتركيا دون تبني أية جهة مسؤوليتها عنها

قد يعجبك ايضا