عفرين.. اجتماع بين فصائل أنقرة ووالي تركيا والموضوع “المرتزقة”

الاتحاد برس

 

أفادت “عفرين بوست” نقلاً عن مصادرها أن متزعمي الفصائل الموالية لأنقرة عقدوا السبت الفائت، اجتماعاً مع الوالي التركي في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وقالت المصادر أن الاجتماع عُقد في مبنى السرايا وسط مدينة عفرين، وتم بحث موضوع تجهيز المرتزقة تمهيداً لإرسالهم إلى أفغانستان، وسط إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى موقع الاجتماع وفرض إجراءات أمنية مشددة حوله.

وفي الشهر الفائت، ذكرت المصادر أن فصيل “الحمزات” أقام معسكراً تدريبياً لمسلحيه ما بين قريتي جوقه/ جويق وكوندي مازن، وهو مخصص للمسلحين الذين سجلوا أسماءهم، والذين سيتم نقلهم للعمل خارج سوريا كمرتزقة لصالح خطط أنقرة الخارجيّة.

وفي سياقٍ متصل، خرَّج فصيل “فرقة السلطان سليمان شاه” الذي يتزعمه المدعو “محمد الجاسم أبو عمشة” في 7/7/2021م دورة عسكرية لعناصرها تحت العلم التركي وباسم “دورة ذئاب الشمال” تيمناً باسم تنظيم “الذئاب الرمادية” التركي المتطرف.

وتمت إقامة الدورة في أرضٍ زراعية عائدة لعائلة “كولين علوش” من أهالي بلدة شيه/شيخ الحديد، وبين حقول الزيتون في سهول البلدة، فتسببت بأضرار جمة بممتلكات الأهالي.

وجاءت هذه المعسكرات التدريبية بالتزامن مع معلوماتٍ تفيدُ بقرار يتضمن نقلَ نحو 2000 مسلحٍ سوريّ من ميليشياتٍ مختلفة إلى أفغانستان في سبتمبر/ أيلول القادم أي بعد استكمال الانسحاب الأمريكيّ والتحالف الغربيّ.

قد يعجبك ايضا