عقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية بعد إطلاق صاروخ بالستي

عقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية بعد إطلاق صاروخ بالستيعقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية بعد إطلاق صاروخ بالستي

الاتحاد برس:

فرضت “وزارة الخزانة الأمريكية” عقوبات اقتصادية جديدة على كوريا الشمالية ، شملت مؤسسات وأشخاصا لهم علاقة بحكومة البلاد ، وذلك على خلفية انتهاك كوريا الشمالية لقرارات مجلس الأمن الدولي.




وذكرت الوزارة الأمريكية في بيان لها اليوم الجمعة ، أنّ ” قرار العقوبات اتخذ على خلفية انتهاك كوريا الشمالية لقرارات مجلس الأمن الدولي، ومواصلة بيونغ يانغ أنشطتها المتعلقة بتطوير برنامجها لأسلحة التدمير الشامل”.

وأضاف أنّ” العقوبات شملت أربعة أشخاص تمت إضافتهم على اللائحة السوداء، وهم إيغور ألكساندروفيتش من روسيا و فرانسوا لأولينغا من جمهورية كونغو الديمقراطية، والكوريين الشماليين سو-كوانغ كيم و”سونغ-هيوك ري” وذلك لارتباط بأجهزة الاستخبارات في بيونغ يانغ”.

وأشارت إلى أن “عقوبات جديدة ستشمل الجيش ووزارة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ” ، لافتاً إلى ” فرض عقوبات على العديد من المؤسسات وشركة إنديبينديت بيتروليوم (مركزها روسيا) وو”شركة سفاري غروب” مركزها العاصمة كونغولية كينشاسا”.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى، يوم الاثنين الماضي، وذلك ضمن سلسلة تجارب صاروخية تتحدى الضغوط والتهديدات العالمية بفرض مزيد من العقوبات عليها.

قد يعجبك ايضا