عكس التوقعات .. النفط يتراجع بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

الاتحاد برس

 تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أبلغت مجموعة صناعية عن ارتفاع مفاجئ في الخام الأمريكي ، مما زاد من المخاوف بشأن الطلب الذي أدى إلى عمليات بيع حادة في وقت سابق من الأسبوع.

وجرى تداول خام برنت منخفضا 30 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 41.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 0347 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع 28 سنتا يوم الثلاثاء بينما انخفض الخام الأمريكي 34 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 39.46 دولار.

وانخفض كلا العقدين بأكثر من 4٪ يوم الاثنين ، وهو أكبر انخفاض في أسبوعين.

جددت حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول من بينها فرنسا وإسبانيا ، إلى جانب احتمال فرض مزيد من القيود في بريطانيا ، المخاوف بشأن الطلب على الوقود ، تمامًا كما قد يأتي المزيد من الإمدادات إلى السوق من ليبيا.

في الولايات المتحدة ، حيث تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن كوفيد -19 200 ألف، وهي أعلى نسبة في العالم ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 691 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 18 سبتمبر، وفقًا لبيانات الصناعة، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 7.7 مليون برميل ، وهو ما يقارب ثمانية أضعاف التوقعات التي تشير إلى بعض الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق يوم الأربعاء.

قال جيفري هالي كبير محللي السوق في OANDA: “بيانات مخزون الخام الأمريكية الرسمية تفترض أهمية أكبر من المعتاد”. “قد تكون الزيادة المفاجئة كافية لبدء حركة هبوطية أخرى في أسعار النفط الخام.”

قد يعجبك ايضا