عنصر من الحشد الشعبي يكشف عن تشكيل ميليشيا جديدة في سوريا والعراق

عنصر من الحشد الشعبي يكشف عن تشكيل ميليشيا جديدة في سوريا والعراقعنصر من الحشد الشعبي يكشف عن تشكيل ميليشيا جديدة في سوريا والعراق

الاتحاد برس:

أظهرت شكوى تقدم بها أحد عناصر ميليشيا “الحشد الشعبي” في العراق، لزعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، عن تحضيرات يقوم بها قادة في “الحشد”، لتشكيل ميليشيا جديدة عاملة في سوريا والعراق.

وقال العنصر في شكواه: “سيدي القائد، أنا أعمل في مكان مهم تابع للحشد الشعبي، وجرى يوم السبت اجتماع بين قيادات الحشد (الإدارية والعسكرية والمالية)، بالإضافة إلى بعض من قيادات حشد المالكي، كما حضر الاجتماع المنشق (سعد سوار)، وقد تم تسليم المنشق المذكور مبلغاً قدره مليار و400 مليون دينار عراقي، لتشكيل لواء يعمل في العراق وسوريا، لكنهم طلبوا منه ضم ما يستطيع من قيادات (سرايا السلام) للعمل في صفوف الميليشيا الجديدة”.

يذكر أن “سرايا السلام”، هي عبارة عن تنظيم شيعي مسلح في العراق تابع للتيار الصدري الذي يقوده الزعيم الشيعي”مقتدى الصدر”، وقد تم تشكيله بعد سيطرة تنظيم داعش على عدة مدن عراقية.

وكانت عدة ميليشيات عراقية وأفغانية وأخرى إيرانية، قد دخلت إلى سوريا لمساندة قوات النظام في حربه ضد قوات المعارضة، وقد كان أبرزها “منظمة بدر، ولواء أبو الفضل العباس، وأخيراً حركة النجباء العراقية”، بالإضافة لفصائل “الحشد الشعبي”، وعدة ميليشيات أخرى شكلتها إيران في سوريا.

عنصر من الحشد الشعبي يكشف عن تشكيل ميليشيا جديدة في سوريا والعراق

قد يعجبك ايضا