غارات إسرائيلية على ريف دمشق الغربي (فيديو)

الاتحاد برس

 

سمع سكان  ريف دمشق الغربي دوي انفجارات في الأجواء، ليتبين أنها غارات شنتها إسرائيل استكمالًا لسلسلة انتهاكاتها للأجواء السورية.

ووفقًا لوكالة “سانا” التابعة لحكومة دمشق، فقد تصدت الدفاعات الجوية في الجيش السوري للهجوم الإسرائيلي، ولم تذكر الوكالة تفاصيل محددة حول مكان الهجوم أو الأضرار الناتجة.

وقال مصدر عسكري في بيان له أن إسرائيل نفذت عدوانها في تمام الساعة 1،18 من فجر اليوم، برشقات من الصواريخ من إتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل.

ووفقًا للمرصد السوري فإن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مقرات تابعة للفرقة الرابعة في الجبال المحيطة بطريق دمشق-بيروت والمعروف باسم (طريق بيروت القديم).

وأضاف أنه يوجد مستودعات أسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين والمليشيات الموالية لها”. وأكد المرصد أنه “تم استهداف الفرقة الأولى في منطقة الكسوة، بالإضافة لاستهداف مواقع أخرى غرب وجنوب غرب العاصمة دمشق.

وخلّف العدوان خسائر مادية من حيث تدمير مستودعات صواريخ وأسلحة، بالإضافة لخسائر بشرية، حيث تأكد مقتل 6 أشخاص إلى الآن من جنسيات غير سورية، 4 منهم قتلوا في قصف المستودعات على طريق بيروت القديم، واثنين قتلًا بالقصف الذي طال الفرقة الأولى ومحيطها.

 

جدير بالذكر أن سماء دمشق وريفها شهدت هدوءًا لمدة ساعة تقريبًا لتعود أصوات الانفجارات ولم تُعرف أسبابها بعد.

 

قد يعجبك ايضا