غرق مركب يقل 45 لاجئًا سوريًا أثناء توجهه إلى إيطاليا

الاتحاد برس

 

أفادت مصادر تركية بان مركبًا كان يقل 45 لاجئًا سوريًا غرق أثناء توجهه إلى إيطاليا، حيث تم انقاذ 36 منهم، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن المفقودين.

وزارة الدفاع التركية أعلنت غرق سفينة مهاجرين غير نظاميين على بعد 161 ميل بحري جنوب غرب منطقة “كاش” الواقعة (قرب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية في المتوسط) وكان على متن القارب 45 شخص وأعمال البحث عنهم متواصلة.”الأناضول

ووفقًا للمصدر نفسه فإن مركز تنسيق أعمال البحث والانقاذ التابع للمديرية العامة للملاحة البحرية في الوزارة، تلقى بلاغًا مساء أمس الخميس، بغرق مركب يقل لاجئين جنوب شرق جزيرة “كريت” اليونانية.

وذكرت المصادر أن مسؤولي سفينة تجارية تركية كانت في موقع الحادث أشاروا إلى نفاد وقود المركب الذي يقل لاجئين سوريين وغرقه جراء الأحوال الجوية السيئة.

وأفادت الوزارة أن السفينة التجارية التركية أنقذت 31 لاجئًا، فيما أنقذت مروحية يونانية 5 آخرين.

وأشارت إلى إرسال فرقاطتين تابعتين للبحرية التركية وطائرة للبحث عن المفقودين، واستمرار أعمال البحث بمشاركة 4 سفن تجارية.

ومنتصف الشهر الجاري أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أنّ عدد طالبي اللجوء الذين قضوا في البحر خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا تضاعف هذا العام، مطالبة الدول باتخاذ إجراءات عاجلة للحدّ من هذه المأساة.

وقالت المنظمة في تقرير لها: إنّ ما لا يقلّ عن 1146 شخصاً لقوا حتفهم في البحر في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في النصف الأول من عام 2021، أي أكثر من ضعف العدد الذي سجّل في الفترة نفسها من العام المنصرم (513 وفاة)، في حين وصل عدد الوفيات في النصف الأول من العام 2019 إلى 674 وفاة.

قد يعجبك ايضا