غوتيريش يبحث مع بوتين مكافحة كورونا وتغير المناخ

الاتحاد برس

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه قام بمناقشة عدة موضوعات رئيسية وإقليمية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منها تفاقم الأزمة بين إسرائيل وفلسطين.

وقال غوتيريش، متحدثًا في جامعة العلاقات الدولية في موسكو: “من بين المناقشات المهمة موضوع “كوفيد-19” واللقاحات، ولا سيما دور “سبوتنيك V”.

ووفق قوله: “فقد ناقشا أيضًا مشكلة التغير المناخي و”الوضع المأساوي بين إسرائيل وفلسطين”.

وأضاف: “كما بحثنا قضايا سوريا وليبيا واليمن وأفغانستان، وكيف يمكن للأمم المتحدة وروسيا العمل معًا لحل الأزمات ودعم السكان بشكل أكثر فعالية وتهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار”.

وأفادت خدمة الكرملين الصحفية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش خلال محادثته مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الزائر لموسكو، زيادة دور الأمم المتحدة في الشؤون الدولية.

وقال الكرملين في بيان: “تحدث فلاديمير بوتين لصالح زيادة دور الأمم المتحدة في الشؤون الدولية، وشدد على الطبيعة الفريدة لهذه الهيئة، الهادفة لتعزيز تفاعل المجتمع الدولي بشأن جميع القضايا الرئيسية في عصرنا”.

وفي تصعيد دراماتيكي أشعلته المواجهات في القدس الشرقية المحتلة، كثّفت إسرائيل القصف على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر في اتجاه إسرائيل.

 

قد يعجبك ايضا