فرنسا تُعلن إجراءات جديدة حول المطارات بسبب كورونا

الاتحاد برس

 

أعلنت الحكومة الفرنسية عن سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة انتشار سريع للسلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وقالَ “جان كاستيكس”، رئيس الحكومة الفرنسية في تصريحات صحفية، أن من بين الإجراءات الجديدة تعليق الرحلات الجوية مع الدول غير الأوروبية، منوهاً إلى محاولة تفادي فرض حجر صحي شامل في البلاد. “فرانس برس”

وأضاف “كاستيكس”، عقب اجتماع مجلس الدفاع المصغر في قصر الإيليزيه: إن “فرنسا ستغلق حدودها أمام جميع الدول من خارج الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من منتصف ليل يوم الأحد المقبل، للحد من انتشار وباء فيروس كورونا و سلالاته المتحورة”.

وأشارَ رئيس الحكومة الفرنسية إلى أن أي دخول إلى فرنسا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي سيشترط شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية، باستثناء العاملين عبر الحدود.

وتابع “كاستيكسن” أن حكومته قررت تفادي فرض حجر صحي جديد شامل في البلاد في الوقت الراهنن معلنًا عن تشديد الإجراءات في المحلات التجارية بالتوازي مع ذلك، حيث سيتم إغلاق جميع المحلات غير الغذائية التي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع.

ويأتي القرار الجديد في إطار مساعي الحكومة الفرنسية لتجنب فرض حجر صحي جديد، وذلك بعد أسابيع من التردد والجدل حول ضرورة اتخاذ تلك الخطوة من عدمها.

يُذكر أن فرنسا تعتبر إحدى أكثر دول العالم تضررًا من تفشي وباء “كورونا” من حيث أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس، إذ سجلت حتى اليوم إصابة أكثر من 3 ملايين و200 ألف شخص، مات منهم 75 ألفا و620 شخص.

مصدر فرانس برس
قد يعجبك ايضا