فشل محاولة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

الاتحاد برس

 

فشلت محاولة تعويم سفينة الشحن التايوانية العملاقة “إيفر غيفين” الجانحة في مجرى القناة، بالرغم من محاولات الاستفادة من المد البحري.

وتعلقت الآمال على موجة من المدّ البحري مساء أمس السبت لتحريك السفينة، وتم الدفع بعدد من القاطرات البحرية إلى الموقع لاستغلال المدّ البحري، لكن دون التمكن من تعويم السفينة.

غير أن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أكد أن دفة السفينة تحرّكت بمقدار 30 درجة. وقال للصحفيين إن جهود تعويم السفينة قد تُفلح بحلول مساء اليوم الأحد.

يشار إلى أن مشغل السفينة، شركة “إيفر جرين” البحرية التايوانية، كانت قد قالت يوم الجمعة، إن عملية نقل السفينة سيستغرق يومين أو ثلاثة أيام وذلك لإزالة السفينة من المياه الضحلة”، مشيرة إلى أن “الوضع معقد بسبب حجم السفينة وعدد الحاويات عليها”.

وتعتبر سفينة الحاويات البنمية الجانحة “إيفرجيفن” من أكبر سفن الحاويات فى العالم، يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 متر، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن بحمولة حوالي 120 ألف حاوية.

وتسبب جنوح السفينة العملاقة في إغلاق قناة السويس التي يصل طولها إلى 193 كيلومترا، ولا تزال جهود فتح الممر المائي العالمي مستمرة.

 

قد يعجبك ايضا