فصائل أنقرة تفتعل حريق في غابة حراجية بريف عفرين

الاتحاد برس

 

أفادت مصادر محلية بأنّ مسلحي الفصائل التابعة لأنقرة أضرمت يوم أمس الثلاثاء حريقاً كبيراً في الغابة الحراجيّة الكائنة في قرية كفر صفرة التابعة لناحية جندريسه.

ونقلت المصادر أن فرق الإطفاء تعمّدت أيضاً التأخر بالوصول إلى منطقة الحريق، لتتيح الفرصة لتوسع رقعة الحريق وتلتهم أكبر عدد ممكن من أشجار الغابة، فيما سيتم قطع بقية الأشجار والقضاء على الغابة بالكامل.

واندلعت في غابات إقليم عفرين منذ بداية الشهر الماضي حرائق عديدة، آخرها يوم الخميس الماضي 24/6/2021 في الغابة الحراجيّة الكائنة في بقرية أرندة وقضت النيران على أكثر من 300 شجرة على مساحة تتجاوز 10دونمات.

وبحسب المصادر فإن سلسلة من الحرائق المتعمدة أوقدها المستوطنون بالتواطؤ مع مسلحي الفصائل، بهدف تحويل مواقع الغابات إلى منطقة جرداء يصلح فيها بناء المستوطنات.

ومن الحرائق التي اندلعت في الآونة الأخيرة، اندلاع حريق بعد منتصف الليل يوم الأحد 20/6/2021، في الغابة الكائنة بين قريتي حاج قاسم ودالا في ناحية جندريسه/ جنديرس.

واندلعت سبعة حرائق في 26/5/2021 بينها اثنان في أراضٍ زراعيّة، أحدها في ناحية شران، والثاني في قرية ترحين بريف حلب الشرقيّ، وحريقان في غابات حراجيّة.

فيما افتعل مسلحون من فصيل “سمرقند” في الغابات الحراجيّة الصنوبريّة الممتدة ما بين بلدة شيه حتى مشارف قريتي رمضانا وحاج حسنو في ناحية جنديرس، وتجاوز المساحة التي التهمتها الحرائق 20 هكتاراً.

قد يعجبك ايضا