فوعا – حلب.. زبداني – راشدين .. خطوط باصات التهجير المزدحمة

telead

فوعا - حلب.. زبداني - راشدين .. خطوط باصات التهجير المزدحمةفوعا – حلب.. زبداني – راشدين .. خطوط باصات التهجير المزدحمة

الاتحاد برس:

دخلت عصر اليوم الجمعة 21 نيسان/أبريل، 8 حافلات تقل مقاتلين من مدينة الزبداني إلى مناطق سيطرة قوات المعارضة في حي الراشدين غرب حلب، قابلها خروج أكثر من 20 حافلة غلى منطقة الراموسة الخاضعة لسيطرة قوات النظام.




وقالت مصادر ميدانية، إن 21 حافلة لسكان كفريا والفوعة دخلت مناطق سيطرة قوات النظام في حي الراموسة جنوب غربي حلب بعد دخول 8 حافلات للمعارضة إلى الراشدين، على أن يتم استئناف عملية التبادل خلال الساعات المقبلة.

وأظهرت صورة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، دخول قوات النظام إلى مدينة الزبداني بعد خروج عناصر المعارضة والناشطين وغيرهم منها، تماماً كما حدث في مضايا قبل أيام بعد إفراغها من عناصر المعارضة.

وأخرج النظام السوري اليوم الجمعة 21 نيسان/أبريل، مئات المعتقلين من سجون تنفيذاً للبند الرابع من هدنة المدن الأربع (مضايا، الزبداني، كفريا، الفوعة)، والتي استُأنفت المرحلة الثانية منها يوم أمس بدخول الدفعة الثانية من المهجّرين إلى مناطق المعارضة يقابلهم دفعة من سكان كفريا والفوعة إلى مناطق النظام.

وتحدث مصادر عن إخلاء سبيل 750 معتقلاً من سجونها ضمن بنود الاتفاقية، إضافة لإخلاء نحو 390 شخصاً من الزبداني ومضايا على متن 15 حافلة باتجاه عقدة الراموسة في حلب، يقابلها دفعة جديدة من سكان كفريا والفوعة.

telead

قد يعجبك ايضا