فيلم روائي عن البيئة المنغوليّة إلى الأوسكار

الاتحاد برس

 

ترشّح فيلم Veins of the World للمخرجة   Byambasuren Davaa لجوائز الأوسكار لعام 2021 عن فئة أفضل فيلم دولي.(Hollywood reporter)

الفيلم يروي حياة صبي يبلغ من العمر 11 عامًا يعيش حياة البدو التقليدية في السهوب المنغولية (شرق آسيا) ويرى أن طريقة حياته مهددة بزحف شركات التعدين الدولية التي تدمر موطنها الطبيعي في بحثها عن الذهب. والد الفتى هو زعيم آخر البدو المعارضين لهم وعندما يموت، يقرر ابنه خوض القتال.

عرض فيلم Veins of the World لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي العام الماضي. Telepool’s Global Screen بالتعامل مع المبيعات الدولية.

يشار إلى أن أعضاء الأكاديمية سيصوتون من 1 إلى 5 فبراير/ شباط على القائمة المختصرة لعام 2021 ، والتي ستشمل هذا العام 15 ميزة دولية .

لكن دافا ليست غريبة على جوائز الأوسكار. تم ترشيح أول ظهور لها ، The Story of the Weeping Camel ،في فئة أفضل فيلم وثائقي طويل في عام 2005.

وتعليقًا على الفيلم الذي قدمته منغوليا لجائزة الأوسكار، أشارتدافاإلى أن القضايا البيئية التي أثارتهاعروق العالمأصبحت منذ فترة طويلة قضية عالمية، وليست محلية فقط“.

الجدير ذكره أنه سيتم الإعلان عن الترشيحات لجوائز الأوسكار الـ 93 في 15 آذار ومن المقرر أن يُقام حفل الأوسكار 2021 في 25 نيسان.

قد يعجبك ايضا