في يوبيلها الخمسين..الإمارات تطلق مبادرة “الحالمون الأوائل”

الاتحاد برس 

 

أعلنت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب عن إطلاق مبادرة «الحالمون الأوائل».

وتهدف المبادرة إلى دعوة جميع المواطنين والمقيمين إلى مشاركة قصص الشخصيات التي ساهمت على مر السنين، أو تلك التي لا تزال تساهم في تشكيل ملامح حاضر دولة الإمارات.

وانطلقت المبادرة اليوم وتستمر حتى 30 حزيران 2021، ويتم خلالها استعراض قصص الشخصيات التي كان لها التأثير الأكبر على مسيرة دولة الإمارات خلال الأعوام الـ50 الأولى منذ تأسيسها.

وستركز الإصدارات اللاحقة من المبادرة على آمال وطموحات الحالمين الحاليين والمستقبليين، ونحن نبدأ خطواتنا الأولى في رحلتنا نحو الخمسين عاماً القادمة.

وستتم مشاركة قصص «الحالمون الأوائل» والاحتفاء بها على القنوات الرقمية الخاصة بعام الخمسين، ما يسمح للمجتمعات في جميع أنحاء الإمارات السبع التعرف على مساهماتهم وتكريمها، وستشكل القصص أيضاً مصدر إلهام لاحتفالات اليوم الوطني الـ50 القادم.

وقالت وزيرة دولة لشؤون الشباب وعضوة لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات “شما بنت سهيل بن فارس المزروعي”: «نحن شعب يحلم وينجز، بداية من الحالمين الأوائل الذين ساهموا في بناء دولتنا ووضع أساسها المتين، مروراً بحالمي اليوم ممن يعملون بلا كلل لتحقيق أحلامهم، وحتى حالمي الغد، ويمثلهم شبابنا، الذين سيقودون دولتنا يوماً ما في رحلتها نحو المستقبل».

من جانبه، قال مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب “سعيد النظري” «هدفنا هو تكوين سجل مكتوب يتضمن آلاف القصص لمن عايشوا مرحلة تأسيس الدولة ومراحل بنائها، وصولاً إلى ما نحن فيه اليوم من تقدم ورخاء، ليكونوا قدوة لشبابنا اليوم في العمل والمثابرة من أجل الوصول إلى تحقيق أهداف دولتنا في التطور والريادة بالمجالات كافة».

يذكر أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أعلن في وقت سابق عن تسمية عام 2021 بـ«عام الخمسين»، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ50 على تأسيس دولة الإمارات.

ويستمر «عام الخمسين» من 6 نيسان 2021 وحتى 31 آذار 2022، وذلك بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو 2020 دبي.

قد يعجبك ايضا