قتلى من قوات النظام خلال محاولات تقدم فاشلة على عدة جبهات في حلب الشرقية

قتلى من قوات النظام خلال محاولات تقدم فاشلة على عدة جبهات في حلب الشرقيةقتلى من قوات النظام خلال محاولات تقدم فاشلة على عدة جبهات في حلب الشرقية

الاتحاد برس:

اندلعت اشتباكات عنيفة ليلة أمس السبت، بين قوات المعارضة وقوات النظام وميليشياته على عدة جبهات في مدينة حلب.




واستطاعت قوات المعارضة، صد 9 هجمات شنتها قوات النظام في آن واحد باتجاه أحياء “صلاح الدين، والعامرية، الحشكل، والـ 1070، والشيخ لطفي، وعزيزة، والجامع الأموي، وسوق الجبس، والشيخ سعيد” المحاصرة في القسم الشرقي من حلب، حيث دارت اشتباكات عنيفة دامت لنحو 4 ساعات، وتكبدت قوات النظام على إثرها 60 قتيلاً في صفوف عناصرها، فضلاً عن عشرات الجرحى.

وأعلنت “سرية القناصات” في حركة نور الدين الزنكي، عن قتل 13عنصراً من أصل 30 (قنصاً)، خلال معارك صلاح الدين، التي تحولت إلى حرب شوارع بين الطرفين، عقب سيطرة النظام على عدة نقاط، قبل أن تتمكن قوات المعارضة من استعادة جميع النقاط والسيطرة على نقطة جديدة.

كما أعلنت قوات المعارضة عن مقتل العشرات من قوات النظام على جبهات “عزيزة، والـ 1070 شقة، وحلب القديمة، والعامرية”.

وكانت “غرفة عمليات فتح حلب” قد دعت مساء أمس السبت، جميع السكان القاطنين في مناطق سيطرة قوات النظام في الجزء الغربي من مدينة حلب، للابتعاد عن المقرات العسكرية التابعة لقوات النظام حفاظاً على سلامتهم.

وقالت الغرفة في بيان لها: “نظراً لما تتطلبه أرض المعركة وحساسية عمل فك الحصار عن اهلنا في مدينة حلب، ندعو المدنيين للابتعاد عن كافة المقرات العسكرية التابعة لقوات النظام وخطوط التماس مع ميليشياته في مدينة حلب ومحيطها، حفاظاً على سلامتهم”.

قد يعجبك ايضا