قتلى وجرحى في عملية دهس على جسر لندن

قتلى وجرحى في عملية دهس على جسر لندنقتلى وجرحى في عملية دهس على جسر لندن

الاتحاد برس:

أقدمت سيارة شحن صغيرة ليلة أمس السبت 3 حزيران/ يونيو 2017 على دهس المارة على جسر في وسط لندن، بعدما تعمد سائقها الخروج عن مساره والقيادة باتجاههم .




ذكرت الشرطة وتقارير إعلامية أن العديد من الأشخاص أصيبوا في حادث دهس على جسر لندن، بالإضافة إلى طعن عدد أخر من الأشخاص في (بورو ماركت) المجاور للجسر، في حادثين ارهابيين فيما يبدو أنهما مرتبطين ببعضهما.

وأكدت الشرطة ان الحادثين كانا ارهابيين، مضيفة أن حادث الطعن الذي وقع في حي فوكسهول جنوبي لندن في وقت لاحق لا صلة له بالحادثين الآخرين .

بعد الهجوم قامت الشرطة فورا بإغلاق جسر لندن ومنعت المرور عبره و وقاموا بإخلائه من المارة عبر ممرات خاصة وانتشرت حالة من الهلع والذعر بين الناس بعد الهجوم الإرهابي وأصيب البعض بالصدمة .

وحسب تقرير الشرطة البريطانية، فإن المهاجمين قتلوا بعد ثماني دقائق من بدء الهجوم بدهس المارة فوق جسر لندن حوالي الساعة ١٠:٠٨ مساء بتوقيت لندن، وانتقال المهاجمين الى سوق قريب وبدئهم بطعن المارة .

الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي حسب مصادر من الشرطة أكدت ” مقتل ثلاث أشخاص مدنيين وإصابة أكثر من ٢٠ تم اسعافهم الى المستشفيات وعولج آخرون في الموقع بعد الهجوم ، فضلاً عن مقتل المهاجمين الثلاثة ” .

يذكر أن تقارير صحفية أكدت إن أحد الإنتحاريين كان يحمل حزاماً ناسفاً ولكن لم يتمكن من تنفيذ عملية التفجير .

قد يعجبك ايضا