قرار بمنع وقوف السيارات في أحياء دمشق القديمة ضمن أيام محددة

الاتحاد برس

كشف مدير مدينة دمشق القديمة المهندس “مازن فرزلي” أنه سيتم تطبيق منع وقوف وتوقف السيارات في دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة شهر.

وذكر المدير أنه سيبدأ المنع اعتباراً من يوم الجمعة القادم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء ، مشيراً إلى أن منع وقوف وتوقف السيارات السياحية والشاحنات سيكون على طريق مدحت باشا الشارع المستقيم، وطريق باب توما القشلة وشارع الأمين.

ويأتي منع وقوف وتوقف السيارات استكمالاً لفعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” التي أقيمت في الرابع عشر من كانون الأول الماضي وتهدف إلى تفعيل مشروع دمشق القديمة خالية من السيارات وفق مراحل .

و المشروع يهدف للحفاظ على النسيج العمراني والبيئي والاجتماعي في المدينة القديمة ولتنظيم المرور فيها وذلك لخصوصيتها الأثرية والتاريخية وليعتاد سكانها وزوارها على عدم دخول السيارات إليها.

و سيتم تأمين مواقف مجانية للمقيمين في دمشق القديمة لحاملي مهمات دخول سياراتهم للمدينة خلال فترة المنع في كل من مرآب الصوفانية وشارع الأمين بحسب فرزلي.

أقرأ المزيد:

يشار إلى أن المحافظة في كانون الاول الماضي فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” تضمنت نشاطات اجتماعية وفنية وثقافية وترفيهية متنوعة في المواقع السياحية وزراعة الياسمين في عدة أماكن وتأمين دراجات تاكسي وسيارات كهربائية لنقل المواطنين داخل المدينة.

قد يعجبك ايضا