قراصنة أتراك يستهدفون موقع صحيفة يونانية بسبب إهانات بحق الرئيس التركي

الاتحاد برس

 

تعرض موقع صحيفة “ديمقراطيا” اليونانية إلى الاختراق من عدد من القراصنة الأتراك، بعد أن وجهت إهانة بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعنونت عددها الصادر أول من أمس باللغة التركية قائلة “السيد أردوغان.. انكح نفسك”

وذكر موقع تركيا الآن المعارض ، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، حلت عبارة “الأتراك هنا، أين أنتم؟” بالتركية محل الصفحة الرئيسية للموقع، بحلول منتصف النهار بتوقيت تركيا. وتم إزالة الرسالة، ولكن الموقع ما زال يواجه مشاكل.

وجاء مانشيت الصحيفة اليونانية ردًا على التهديدات التركية المستمرة لليونان، فيما انتفضت الخارجية التركية ضد الرأي العام اليوناني، ووصفت الواقعة بالانحطاط الأخلاقي واستدعت على إثره سفير أثينا لدى أنقرة.

وكانت وزارة الخارجية التركية قد استدعت بالفعل سفير اليونان بسبب العنوان الرئيسي في صحيفة ديموقراطيا، المتاح أيضًا على موقعها على الإنترنت.

وكتب فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات في الرئاسة التركية، في رسالة وجهها إلى المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس ونشرت السبت “بالنيابة عن الحكومة التركية، أدين بأشد العبارات نشر الشتائم الموجهة لرئيسنا.. على الصفحة الأولى لإحدى الصحف اليمينية المتطرفة”، وحث اليونان على محاسبة المسؤولين عن العمل الذي وصفه بأنه “وقح”.

وقال إن “إهانة زعيم أجنبي ما هي إلا علامة على العجز والافتقار إلى العقلانية، ولا تدخل في نطاق حرية الصحافة أو حرية التعبير”.

قالت وزارة الخارجية اليونانية منذ الجمعة إن حرية التعبير والصحافة تتمتعان بالحماية الكاملة في الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي لكنها أضافت أن “استخدام لغة مسيئة يتعارض مع الثقافة السياسية لبلدنا ولا يسعنا سوى إدانته”.

قد يعجبك ايضا