“قسد” تسيطر على عصيان “داعش” في سجن الصناعة بالحسكة

الاتحاد برس

 

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة بشكل كامل على العصيان وأعمال الشغب داخل سجن “الصناعة” في حي غويران بمدينة الحسكة، والذي يحوي سجناء من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” .

وأعادت “قسد” فتح جميع الطرقات المؤدية إلى السجن بعد إغلاقها منذُ مساء يوم السبت، على خلفية العصيان ومخاوف من عمليات هروب من السجن، نقلًا عن “المرصد السوري“.

وحاول عناصر تنظيم “داعش” المعتقلين داخل سجن “الصناعة” بحي غويران في مدينة الحسكة، الهروب وتحطيم الأبواب والاسوار، وسط استنفار متواصل لكل من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، في محاولة لإنهاء الاستعصاء الجديد على غرار المرات السابقة.

يأتي ذلك، بعد 10 أيام من إنهاء عصيان لمساجين غويران، بعد أن تمكنت القوى الأمنية التابعة لـ”قسد” على إلقاء القبض على عدة سجناء كانوا يحفرون الأنفاق لمحاولة الهرب إلى خارج السجن.

وكان التحالف الدولي أجرى، في 16 من أيار الماضي، تدريبًا خاصًا لـ”قسد” حول التعامل مع أسرى التنظيم في السجون شمال شرقي سوريا، وأشرف عملاء مختصون من التحالف على التدريب.

ويقع السجن في أطراف حي غويران عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، وهو أحد السجون التي تحتجز فيها  “قسد” آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم “الدولة”، وبينهم قرابة أربعة آلاف أجنبي من حوالي 50 دولة.

 

قد يعجبك ايضا