قصف إسرائيلي يستهدف معامل الدفاع في السفيرة شرقي حلب

الاتحاد برس

استهدفت صواريخ إسرائيلية، بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، منطقة معامل الدفاع بالقرب من السفيرة في ريف حلب الشرقي،  حيث يتواجد فيها مواقع للميليشيات الموالية لإيران،

وحاولت دفاعات دمشق الجوية التصدي للصواريخ وتمكنت من إسقاط بعضها،وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان فيما ذكر التلفزيون السوري، فيما ذكر تلفزيون السلطة السورية ، اليوم الجمعة، “إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على مدينة حلب، وذكر لاحقًا “أن الجيش أسقط عددا من الصواريخ الإسرائيلية قبل أن تصل لأهدافها في أحدث هجوم تقول سوريا إن إسرائيل شنته”.

ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر البشرية والمادية نتيجة القصف.

وتتكرر الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع الميليشيات الموالية لإيران وتكثفت في الآونة الأخيرة،  ففي الثالث من الشهر الجاري، استهدف طيران إسرائيلي، مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، في منطقة الثلاثات ضمن بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، حيث وثق المرصد السوري مقتل 9 من تلك الميليشيات وجرح آخرين.

كان مسؤولو دفاع إسرائيليون قد أعلنوا في الأشهر الأخيرة، أن إسرائيل ستصعد حملتها على إيران في سوريا حيث وسعت طهران وجودها بمساعدة جماعات تقاتل بالوكالة.

وأفاد مصدر استخباراتي بالمنطقة، أن إسرائيل تكثف غاراتها في وقت يتركز فيه اهتمام العالم والمنطقة، بما فيها سوريا، على جائحة كورونا.

واعترفت إسرائيل بتنفيذ غارات عديدة داخل سوريا منذ بدء الحرب بها في 2011.

 

 

قد يعجبك ايضا