قصف على الرقة وداعش يمنع الإنترنت عن المدينة بشكل كامل

قصف على الرقة وداعش يمنع الإنترنت عن المدينة بشكل كاملقصف على الرقة وداعش يمنع الإنترنت عن المدينة بشكل كامل

الاتحاد برس:

اندلعت اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم الأربعاء بين قوات سورية الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي وتنظيم داعش على أطراف حي السباهية غرب مركز مدينة الرقة مركز التنظيم في سورية وسط شمال البلاد.




وفرضت قوات سورية الديمقراطية سيطرتها على منطقة هرقلة غرب مدينة الرقة، كما اطلقت عشرات الصواريخ من قاعدة الجلبية شمال مدينة الرقة باتجاه المدينة، مستهدفة الأطراف الغربية الجنوبية لحي المشلب.

من جانب آخر نفذت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة فجر اليوم الأربعاء ، أدت إلى تدمير مبنى مصرف التسليف الشعبي، وكلية الهندسة المدنية قرب متحف الرقة ومحطة البركة في شارع سيف الدولة بالإضافة إلى غارة استهدفت مدرسة سيف الدولة ومنازل أخرى كان التنظيم يتخذها مراكز دعوية وإعلامية.

وأكدت التقارير الصادرة من المدينة أن الأحياء الوسطى في المدينة تشهد توتراً كبيراً، وسط حالة ذعر نتيجة اختفاء اغلب عناصر التنظيم من الشوارع، ومنع نزوح الأهالي إلى خارج المدينة ومعاقبة كل من يرفض التعليمات، ونشر التنظيم عشرات القناصة على أسطح المباني استعداداً لوصول مقاتلي غضب الفرات.

وتسود المنطقة حالة من الإرباك بعد أن حول التنظيم جميع الأحياء الى مناطق عسكرية ومنع التجول والخروج من المنازل، كما أصدر عناصر التنظيم تعليمات جديدة تفرض تعتيما إعلاميا على ما يجري داخل أحياء الرقة وذلك بعد “إغلاق جميع مقاهي الإنترنت بشكل دائم”.

قد يعجبك ايضا