قصف متبادل بين المعارضة والقوات الكردية وأنباء عن زرع ألغام بين اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي

قصف متبادل بين المعارضة والقوات الكردية وأنباء عن زرع ألغام بين اعزاز وعفرين بريف حلب الشماليقصف متبادل بين المعارضة والقوات الكردية وأنباء عن زرع ألغام بين اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي

الاتحاد برس:

شنت قوات المعارضة قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ اليوم السبت، على القرى التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، وسط معارك عنيفة مندلعة منذ يوم أمس على عدة محاور في المنطقة.




وطال القصف الذي شنته قوات المعارضة، مواقع القوات الكردية في بلدات “أم حوش، والحصية، واحرص، والشيخ عيسى”، وجميعها تقع في محيط مدينة “تل رفعت” التي تسعى قوات المعارضة للسيطرة عليها، بالتزامن مع تقدمها باتجاه مدينة “الباب” الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” في الجهة الجنوبية الشرقية.

وردت القوات الكردية، بقصف مدينة “مارع” بالمدفعية الثقيلة وصواريخ “الغراد”، الامر الذي أدى لإصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال، جراء سقوط صاروخ على إحدى المدارس في المدينة.

كما قطعت القوات الكردية جميع الطرق الواصلة بين مناطق سيطرتها وسيطرة قوات المعارضة بريف حلب الشمالي، وأقامت سواتر ترابية وعززتها بعشرات المقاتلين، ومنعت أي شخص من الدخول أو الخروج من وإلى مناطقها، في حين وردت أنباء عن قيامها بزرع ألغام وعبوات ناسفة في المناطق الممتدة بين مدينتي “اعزاز ومارع”، تحسباً لهجوم محتمل قد تشنه المعارضة المدعومة تركياً من تلك الجهة.

قد يعجبك ايضا