قطر تُشل برياً بعد إغلاق منفذ سلوى مع السعودية

قطر تُشل برياً بعد إغلاق منفذ سلوى مع السعوديةقطر تُشل برياً بعد إغلاق منفذ سلوى مع السعودية

الاتحاد برس :

بعد إنتهاء مهلة الأربع عشر يوماً التي حددتها المملكة العربية السعودية لمواطني قطر لمغاردة أرضيها ، أعلنت الرياض إغلاق منفذ سلوى البري الوحيد للدوحة.




هذا الإجراء جاء ضمن مجموعة الإجراءات التي اتخذتها عدد من الدول الخليجية وبعض الدول الأخرى لقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة.

حيث تشهد منطقة الخليج العربي منذ 5 _6_2017 حالة من التوتر على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر وبعض الدول الأخرى ، قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر على خلفية اتهام الأخيرة بدعمها للجماعات الإرهابية ، والتدخل بشؤون الدول الأخرى .

ومن جهتها اعتبرت قطر أن هذه الإجراءات غير مبررة ولا تستند على واقع .

رغم إغلاق المنفذ الوحيد الذي يربط قطر بسائر العالم ، تعهدت الرياض بتقديم وتوفير كافة الخدمات و التسهيلات للحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين القطريين ، واعتبرت أن مغادرة المواطنين القطريين ومنع دخولهم المملكة يأتي لأسباب أمنية احترازية.

يذكر ان المنفذ يدار من قبل وزارة الداخلية السعودية والمالية ، ويقدم الخدمات للمسافرين ، ويتبع جغرافياً لمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية للمملكة ، ويبعد عن العاصمة الرياض نحو 4600 كم ، ويبعد عن العاصمة القطرية الدوحة 90 كم .

قد يعجبك ايضا