قطر: لا ندعم الاخوان المسلمين وسنتراجع ان كنا مخطئين

 قطر: لا ندعم الاخوان المسلمين وسنتراجع ان كنا مخطئينقطر: لا ندعم الاخوان المسلمين وسنتراجع ان كنا مخطئين

الاتحاد برس:

نفت قطر على لسان وزير خارجيتها “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”، صحة الاتهامات الموجهة إليها من قبل عدة دول عربية وخليجية حول “دعم الجماعات الإرهابية ودعم جماعة الاخوان المسلمين بشكل خاص”، لافتاً إلى أن كل هذه الاتهامات غير صحيحة.




وقال محمد بن عبدالرحمن في مقابلة مع تلفزيون “بي بي سي” البريطاني: “ليس لنا علاقة مع الإخوان، وإن كنا مخطئين سنتراجع، الإجراءات التي تم اتخاذها ضد قطر كانت صادمة، وما حدث هو عقاب جماعي من قبل ثلاث دول في هذه المنطقة حاولت أن تفرض الحصار على قطر وعلى شعبها”.

وتساءل الوزير القطري خلال المقابلة عن الاسباب التي دفعت دول الخليج لاتخاذ مثل هذه الخطوات بحق بلاده، قائلاً: “كلنا نريد علاقات إيجابية مع إيران ولا نريد تصعيداً ضد أي طرف، بل نريد أن نحل جميع نزاعاتنا من خلال الحوار وفق المبادئ التي أقرها قادة مجلس التعاون الخليجي”، مشيراً إلى أن قطر ليست دولة عظمى، وهي منفتحة على الوساطة لحل الأزمة التي شهدت قيام مجموعة من الدول المجاورة بقطع العلاقات الدبلوماسية معها.

كما نفى الوزير في الوقت نفسه، صحة أية ادعاءات حول دعم الدوحة للمعارضة السعودية أو الحركات الطائفية في القطيف هي معلومات خاطئة، وأن التعاون الاستخباراتي بين السعودية وقطر يصب في مصلحة الأمن القومي لدى كلا البلدين.

قد يعجبك ايضا